دراسة مدى تطابق المنهج النظري لمكتبة أوفيس مع ما يتوفر من الإصدارات لتطبيقه عملياً بمرحلة التعليم الاساسي (الصف الخامس أنموذجاً)

Authors

  • هدية سليمان هويدي قسم نظم المعلومات، كلية تقنية المعلومات، الجامعة الأسمرية، ليبيا
  • عبد الله محمد الدوفاني مدرسة العلوم الأساسية، الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، ليبيا
  • عبد العاطي علي خلف الله مدرسة العلوم الأساسية، الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، ليبيا
  • أحمد سالم الارقع قسم الحاسوب، كلية تقنية المعلومات، جامعة المرقب، الخمس، ليبيا

Keywords:

مكتبة أوفيس, تطابق المنهج, الصف الخامس, وزارة التربية والتعليم الليبية, مرحلة التعليم الأساسي

Abstract

  تتناول الدراسة مشكلة عدم تطابق الجانب النظري مع الجانب العملي في التعليم الأساسي، وفي ظل تسارع النمو التكنولوجي حيث لا يوجد تطابق بين المنهج النظري و العملي في مادة الحاسوب بمرحلة التعليم الأساسي حسب خطة المنهج الدراسي الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الليبية من مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية للعام الدراسي 2022-2023م، حيث أن المنهج النظري الجديد هو من اصدار مكتبة أوفيس (MicrosoftOffice-2013)، ومعامل الحاسوب المدرسية بالمؤسسات التعليمية العامة و الخاصة  تحتوي على الإصدارات القديمة التي لا تواكب منهج الكتاب المدرسي المقرر. من ذلك فإن الدراسة تهدف إلى بيان مدى تأثير هذا الاختلاف على التحصيل العلمي للتلميذ، (التركيز على تطابق المنهج النظري مع الجانب العملي لمكتبة أوفيس في المناهج الدراسية للصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي).

Dimensions

Published

2023-08-25

How to Cite

هدية سليمان هويدي, عبد الله محمد الدوفاني, عبد العاطي علي خلف الله, & أحمد سالم الارقع. (2023). دراسة مدى تطابق المنهج النظري لمكتبة أوفيس مع ما يتوفر من الإصدارات لتطبيقه عملياً بمرحلة التعليم الاساسي (الصف الخامس أنموذجاً). African Journal of Advanced Pure and Applied Sciences (AJAPAS), 2(3), 243–256. Retrieved from https://aaasjournals.com/index.php/ajapas/article/view/480